تاريخ النشر :
15122021 | أنواع فيديوهات الموشن جرافيك
| الموشن جرافيك ببساطة هو وسيلة أو فن إيصال البيانات والمعلومات بواسطة الرسوم المتحركة، فهو أحد تصميمات الفيديوهات الذي يستند على المزج وسط الرسوم، الحركة، الصوت والنص بجول نقل البيانات وتبسيطها على نحو جذاب ومبهج. فكلمة جرافيك Graphic تعني الخلفيات أو الرسوم التوضيحية، أما موشن Motion فتعني الحركة. ويعد من أجمل الوسائل التسويقية حالياً، فأصبح للفيديو فاعلية أكثر بعديد من النصوص المقروءة بلا صور خلفيات. التسويق باستخدام فيديو الموشن هو من معدات التسويق الفريدة جدًا تلك الأيام، نذكر من فوائده:
- مبالغة الفهم بعلامتك التجارية وتفريق شخصيتها عبر الألوان، الأصوات والتصميمات، فكل حركة داخل فيديو الموشن تُترجم لمشاعر غير مشابهة يتفاعل معها العميل مما يسبب إلى إنشاء رابطة شديدة وسط العلامة التجارية والعميل.
- مبالغة معـدل المبيعات، نظرًا للمنافسة وسط المنتجات في المتجر فالعميل يتخذ مرسوم التسوق الفعلي بناءًا على انتشار المنتج وتردد صداه وسط الكل.
- وظائف دعاية إعلانية متميزة تبقى عالقة في أذهان الزبائن باستعمال فيديو الموشن.
- استهوى اهتمام المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي لمنتجك أو الخدمة التي تعرضها عبر الفيديو.
- القيام بتصميم متفرج على الارجح يتعسر تصويرها في الواقع أو تصبح صاحبة تكلفة مرموقة.
- اسلوب العرض الفريدة والطفيفة لمنتجك التي تحتسب معدة أكبر تأثير من النصوص الثابتة شبيهًا.
- سهولة وعي المضمون بالنسبة للعملاء، فبالرغم من قصر فترة الفيديو فهو متمكن على تعريف وتوضيح الفكرة بإسلوب يسيرة، متميزة وليست مملة.
- تسطيع معاودة تدويره، بمعنى أنه يتاح استعمال مقاطع من الفيديو على نحو منفصل أو تغير أحد المتفرج إلى صورة راسخة يتاح اشتراكها على متباين وسائل السوشيال ميديا.
- التأثير العاطفي للفيديو المتحرك أقوى بعديد من الصورة الثابتة.
أنواع تصميم فيديوهات الموشن جرافيك تتنوع أنواع فيديو الموشن من حين الشكل والمبتغى التسويقي لمبالغة الفهم بالمنتج وإقناع العميل به ومنهم: فيديو موشن جرافيك عاطفي يعتمد فيديو الموشن العاطفي إلى حضور حكاية شديدة تدعمها الرسوم المتحركة، ويُستخدم لمشاركة فكرة أو مسج محددة على نحو مبسط. تصميم فيديو موشن جرافيك ترويجي هو معدة تسويقية متميزة، هدفها المباشر هو مبالغة المبيعات وتحويل معـدل الرؤية إلى زبائن فعليين. ففيديو الموشن هو اسلوب جذابة بتكلفة اقتصادية. ينبغي أن تشتمل على تفاصيل تعاون على تشويق المتفرج على تبني مرسوم محدد وهما ما يسمى Call To Action أو CTA.يتم التركيز فيه أيضًا على الحرص بالجودة وإتاحة المسافة الكافية لشرح منتجك وفوائده. فالهدف من الفيديو هنا هو مبالغة المبيعات عبر استهوى اهتمام العميل أولاً بطرح سؤال في بادئة الفيديو، بعد ذلك يسلم المشكلة مع تجربة إيجاد اجابات لها واخيرا شجع العميل على تبني مرسوم محدد. فيديو موشن جرافيك توضيحي ذلك الصنف من الفيديوهات يعاون على تبسيط البيانات عبر تجزئتها إلى مشاهــد بسيطة وواضحة. فيحقق الفيديو تفوقه ريثما يعاون المتفرج على تصور المسج منه بإسلوب لا يقدر أي مضمون أخر الوصول إليها. فيديو موشن جرافيك قصصي في ذلك الصنف من الفيديو أنت في ضرورة إلى حضور شخصيات وحبكة ريثما تقدر إنتاج فيديو احترافي في هيئه حكاية. |
|
| | |